أخطاء يجب تجنبها عند شراء عقار في تركيا

بغض النظر عن الهدف من شراء عقارات في تركيا سواء بهدف التملك و الاستقرار أو بسواء الاستثمار العقاري باختلاف أنواعه,
يوجد أخطاء تواجه كل مستثمر أجنبي عليك تجنبها للوصول لتملك عقار بشكل آمن و صحيح.

– عدم التعامل مع شركات عقارية أثناء رحلة البحث عن عقار في تركيا :

قد تصادف بعض الأشخاص السلبيين و غير المحترفين بمجال العقارات و الذين سيبذلون جهدهم لإقناعك بأفكار لا صحة لها بقولهم ألا تعتمد على الشركات العقارية و أنهم سيسرقون لك مالك و لكن إياك أن تنصاع لهم أو تعتمد على كلامهم ! الحقيقة هي عكس ذلك تماماً .. إذ تؤمن شركات العقارات في تركيا الموثوقة الكثير من الخيارات المناسبة حسب المواصفات التي يتم اختيارها كما أنها تقدم للمشتري العديد من الحسومات و العروض و التي لن تجدها في حال شرائك من شركة إنشاءات مباشرة، و بالنسبة للعمولة فإنها تحصل عليها من شركة الإنشاء أو مالك العقار وليس من مشتري العقار و بالتالي لن تساهم ولا بأي شكل في تكبدك المزيد من المصاريف. كما أن هذه شركات العقارات  توفر استشارات عقارية لمنحك الخيار الأمثل و منع تعرضك للاحتيال فضلاَ عن مجموعة من المحامين ذو الخبرة لمساعدتك في كل الشؤون القانونية فيما يخص شراء عقار في تركيا فضلاً عن مساعدتها في حال رغبتك بالحصول على الجنسية التركية مقابل الاستثمار العقاري.

لذلك عليك البحث عن مستشارك العقاري ذو السمعة الطيبة و الموثوقية العالية الذي يرافقك بداية من عرض أفضل الخيارات التي تناسبك وصولاً لشراء الشقق, برفقة كبار المستشارين و القانونيين.

-اختيار الشقّة بناءً على تكلفة الخدمات التي يقدمها ( قيمة العائدات ) :

معروف أن الأبنية في تركيا تقدم خدمات متنوعة لساكنيها مقابل أسعار رمزية, ونلاحظ أن عدد من المستثمرين يرغبوا بالتملك في الأنبية و المشاريع ذات الخدمات الأقل تكلفة.

لكن هل فكرت أن أسعار الخدمات ترتبط بنوعية الخدمة و جودتها, فالشقق التي تكون عائداتها 20 ليرة تركية بالتأكيد لاتقدم خدمات المشروع السكني ذو العائدات الشهرية 300 ليرة, الذي يقدم الحمامات و الساونا و المسابح و الأندية والعديد من الخدمات الأخرى كالمواصلات الخاصة بالمجمّع…..

لذلك لاتستثني هذه المشاريع السكنية التي تقدم لك خدمات من الدرجة الأولى.

– عدم التواصل بشكل صحيح مع مستشارك العقاري :
في الخدمات العقارية يجب الاعتماد على مستشار عقاري ليساعدك بالبحث على عقارك المطلوب, لكن عليك ان تكون واضحاً مع مستشارك العقاري بحيث توضح له كامل التفاصيل دون أن تخفي عليه أدنى معلومة من هدف الاستثمار أو أعلى ميزانية ممكنة حتى يجد لك طلبك المناسب في شراء عقارات في تركيا.

– أن تحد خياراتك ضمن ميزانية محدودة
بالتأكيد أنّك تعلم وضعك المادي الحالي وأنّه أيضاً من الحكمة أن لا تتجاوز ميزانيتك، لكن يجب أن تعلم أن رفع ميزانيتك و لو بنسبة ضئيلة ستزيد من مميزات شقتك و لو بفارق مبلغ بسيط، كما هو الحال في أي بلد في العالم، فموقع العقار ومساحته وتصميمه يختلف بشكل كبير فقط ضمن هامش صغير من المال.
فمثلاً بإضافة مبلغ بسيط ممكن أن تتملك شقة من ثلاث غرف و صالة بدل غرفتين و صالة, أو ممكن أن يكون في منزلك شرفة منزلية …

للمزيد من معلومات و الإستشارة العقارية و الرد على جميع أسئلتكم تواصل معنا عبر صفحة

Anadol Property شقق للبيع في انطاليا تركيا